.....أكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم,فإنها كنزمن كنوز الجنة..حديث صحيح......,ما أسفل الكعبين من الإزار فهو في النار..رواه البخاري والنسائي..,يا رسول الله أنهلك وفينا الصالحون؟؟..قال نعم ,إذا كثر الخبث (متفق عليه)..,الوالد أوسط أبواب الجنة..فإن شئت فأضع هذا الباب أو احفظه...,لا يدخل الجنة قاطع ..أي قاطع رحم..(متفق عليه)...,الحياء شعبةمن الايمان ..حديث صحيح..آية الإيمان حب الأنصار..وأية النفاق بغض الأنصار..(رواه البخاري)..من أشار إلي أخيه بحديدة فإن الملائكة تلعنه حتي ينتهي (رواه مسلم)...,سباب المسلم فسوق وقتاله كفر ..(متفق عليه)...,بحسب امرئٍ من الشر أن يحقر أخاه المسلم..(رواه البخاري ومسلم وأصحاب السنن)..ما تواضع أحد لله إلا رفعه ,وما زاد الله عبدا بعفوٍ إلا عزاً...,وتجد شر الناس ذا الوجهين..,الذي يأتي هؤلاء بوجه..وهؤلاء بوجه..(رواه البخاري ومسلم ومالك)...,ذمة المسلمين واحدة ,يسعي بها إدناهم.فمن أخفر مسلما فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين.لا يقبل الله منه يوم القيامة عدلاً ولا صرفاً..(رواه مسلم وغيره)...لو أنكم تتوكلون علي الله حق التوكل...لرزقكم كما يرزق الطير..تغدو خماصاً وتروح بطاناً..(رواه أحمد وصححه الألباني)....,إن الله تعالي يبسط يده بالليل ليتوب مسئ النهار..,ويبسط يده بالنهار ليتوب مسئ الليل..حتي تطلع الشمس من مغربها ...(رواه مسلم)...يقول الله-عزوجل- أخرجوا من النار من ذكرني يوماً أو خافني في مقام..رواه البيهقي والترمذي..وقال حديث حسن.....اتقوا الله..وصلوا خمسكم,وصوموا شهركم,وأدوا زكاة أموالكم,وأطيعوا أمراءكم..تدخلوا جنة ربكم..رواه الترمذي..وقال حديث حسن صحيح....,« . . . وهل يكب الناس على وجوههم أو على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم » [رواه الترمذي]....,« إن العبد ليتكلم بالكلمة ما يتبين فيها، يزل بها إلى النار أبعد مما بين المشرق والمغرب » [متفق عليه]....,«اللهم إني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين،وإذا أردت في الناس فتنة فاقبضني إليك غير مفتون» أخرجه مالك والترمذي..,«ما من مسلم يصيبه أذى, من مرض فما سواه إلا حط الله به سيئاته كما تحط الشجرة ورقها» أخرجه البخاري ومسلم..,«لا يموتن أحدكم إلا وهو يحسن الظن بالله» أخرجه البخاري ومسلم...,«أعذر الله إلى امرئ أخر أجله حتى بلغ ستين سنة» أخرجه البخاري. أي لم يبق عذر لمن بلغ الستين من العمر...,«لا تقوم الساعة حتى تخرج نار من أرض الحجاز تضيء أعناق الإبل ببصرى» أخرجه البخاري ومسلم...,«يقبض الله الأرض يوم القيامة, ويطوي السماء بيمينه, ثم يقول: أنا الملك أين ملوك الأرض» أخرجه البخاري ومسلم...,«ما من صباح إلا وملكان يقولان: يا طالب الخير أقبل, ويا طالب الشر أقصر, وملكان موكلان يقولان: اللهم أعط منفقاً خلفاً, وأعط ممسكاً تلفاً» أخرجه البخاري مختصراً وأحمد..,إذا أراد الله بقوم عذاباً أصاب العذاب من كان فيهم, ثم بعثوا على نياتهم» أخرجه البخاري ومسلم..,« أول ما يقضى بين الناس يوم القيامة في الدماء» أخرجه البخاري ومسلم والنسائي والترمذي..,مثل الصلوات الخمس كمثل نهر جار غمر على باب أحدكم يغتسل منه كل يوم خمس مرات> رَوَاهُ مُسلِمٌ...,يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة بالنهار، ويجتمعون في صلاة الصبح وصلاة العصر، ثم يعرج الذين باتوا فيكم فيسألهم وهو أعلم بهم: كيف تركتم عبادي؟ فيقولون: تركناهم وهم يصلون وأتيناهم وهم يصلون> مُتَّفَقٌ عَلَيهِ...,من غدا إلى...,بشروا المشائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة> رَوَاهُ أبُو دَاوُدَ وَالتِّرمِذِيُّ...,من شهد العشاء في جماعة كان له قيام نصف ليلة، ومن صلى العشاء والفجر في جماعة كان له كقيام ليلة> قال الترمذي حديث حسن صحيح....,إن بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة> رَوَاهُ مُسلِمٌ...,إن أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة من عمله صلاته، فإن صلحت فقد أفلح وأنجح، وإن فسدت فقد خاب وخسر، فإن انتقص من فريضته شيئاً قال الرب عز وجل: انظروا هل لعبدي من تطوع فيكمل بها ما انتقص من الفريضة؟ ثم تكون سائر أعماله على هذا> رَوَاهُ التِّرمِذِيُّ وَقَالَ حَدِيثٌ حَسَنٌ...,خير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها. وخير صفوف النساء آخرها وشرها أولها> رَوَاهُ مُسلِمٌ...,أقيموا الصفوف، وحاذوا بين المناكب، وسدوا الخلل، ولينوا بأيدي إخوانكم، ولا تذروا فرجات للشيطان، ومن وصل صفاً وصله اللَّه، ومن قطع صفاً قطعه اللَّه> رَوَاهُ أبُو دَاوُدَ بإسناد صحيح....,عن عائشة رَضِيَ اللَّهُ عَنها أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم كان لا يدع أربعاً قبل الظهر، وركعتين قبل الغداة. رَوَاهُ البُخَارِيُّ...,عن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما أنهما سمعا رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم يقول على أعواد منبره: <لينتهين أقوام عن ودعهم الجمعات أو ليختمن اللَّه على قلوبهم ثم ليكونن من الغافلين> رَوَاهُ مُسلِمٌ...,إذا دخل أهل الجنة الجنة يقول اللَّه تبارك وتعالى: تريدون شيئاً أزيدكم؟ فيقولون: ألم تبيض وجوهنا؟ ألم تدخلنا الجنة، وتنجنا من النار؟ فيكشف الحجاب، فما أعطوا شيئاً أحب إليهم من النظر إلى ربهم> رَوَاهُ مُسْلِمٌ...,إن في الجنة شجرة يسير الراكب الجواد المضمَّر السريع مائة سنة ما يقطعها> مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ...,قال اللَّه تعالى: يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان منك ولا أبالي، يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالي، يا ابن آدم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئاً لأتيتك بقرابها مغفرة> رَوَاهُ الْتِّرْمِذِيُّ وَقَالَ حَدِيْثٌ حَسَنٌ...,لا تخصوا ليلة الجمعة بقيام من بين الليالي، ولا تخصوا يوم الجمعة بصيام من بين الأيام إلا أن يكون في صوم يصومه أحدكم> رَوَاهُ مُسْلِمٌ.....,لا صلاة بحضرة طعام، ولا هو يدافعه الأخبثان> رَوَاهُ مُسْلِمٌ....,: <إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت فبات غضبان عليها لعنتها الملائكة حتى تصبح> مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ....,لا تباشر المرأة المرأة فتصفها لزوجها كأنه ينظر إليها> مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.....,لا تسموا العنب الكرم؛ فإن الكرم المسلم> مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ، وهذا لفظ مسلم....,(من أحدث في أمرنا هـذا مـا لـيـس مـنه فهـو رد ). متفق عليه...,عن أبـي رقــيـة تمـيم بن أوس الـداري رضي الله عنه ، أن النبي صلى الله عـليه وسـلم قـال :( الـديـن النصيحة )....,ما نهيتكم عنه فاجتنبوه ، وما أمرتكم به فأتوا منه ما استطعتم ، فإنما أهلك الذين من قبلكم كثرة مسائلهم واختلافهم على انبيائهم ). رواه البخاري ومسلم....,( دع ما يـريـبـك إلى ما لا يـريـبـك ).رواه النسائي والترمذي وقال حديث حسن صحيح...,( من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعـنيه ) .حديث حسن ، رواه الترمذي وابن ماجه....,( لا يحل دم امرىء مسلم [ يشهد أن لا إله إلا الله ، وأني رسول الله ] إلا بـإحـدي ثـلاث : الـثـيـب الــزاني ، والـنـفـس بـالنفس ، والـتـارك لـد يـنـه الـمـفـارق للـجـمـاعـة ).متفق عليه..,( اتـق الله حيثما كنت ، وأتبع السيئة الحسنة تمحها ، وخالق الناس بخـلـق حـسـن ).رواه الترمذي وقال : حديث حسن ، وفي بعض النسخ : حسن صحيح ..,عـن أبي العـباس عـبد الله بن عـباس رضي الله عـنهما ، قــال : كـنت خـلـف النبي صلي الله عـليه وسلم يـوما ، فـقـال : ( يـا غـلام ! إني اعـلمك كــلمات : احـفـظ الله يـحـفـظـك ، احـفـظ الله تجده تجاهـك ، إذا سـألت فـاسأل الله ، وإذا اسـتعـنت فـاسـتـعـن بالله ، واعـلم أن الأمـة لـو اجـتمـعـت عـلى أن يـنـفـعـوك بشيء لم يـنـفـعـوك إلا بشيء قـد كـتـبـه الله لك ، وإن اجتمعـوا عـلى أن يـضـروك بشيء لـم يـضـروك إلا بشيء قـد كـتـبـه الله عـلـيـك ؛ رفـعـت الأقــلام ، وجـفـت الـصـحـف ).رواه الترمذي [وقال : حديث حسن صحيح إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى : إذا لم تستح فاصنع ما شئت ).رواه البخاري ...,( الطهور شطر الإيمان ، والحمد لله تملأ الميزان ، وسبحان الله والحمد لله تملأن – أو : تملأ – ما بين السماء والأرض ، والصلاة نور ، والصدقة برهان ، والصبر ضياء ، والقرآن حجة لك أو عليك ؛ كل الناس يغدو ، فبائع نفسه فمعتقها ، أو موبقها ..رواه مسلم ...,كل سلامى من الناس عليه صدقة كل يوم تطلع فيه الشمس تعدل بين اثنين صدقة ، وتعين الرجل فى دابته فتحمله عليها أو ترفع له عليها متاعة صدقة ، والكلمة الطيبة صدقة ، وبكل خطوة تمشيها إلي الصلاة صدقة ، وتميط الأذي عن الطريق صدقة ).رواه البخاري ومسلم...,: ( من رأى منكم منكرًا فلغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعـف الإيمان ).رواه مسلم ...,( لا تحاسدوا ، ولا تناجشوا ، ولا تباغضوا ، ولا تدابروا ، ولا يبع بعضكم على بيع بعض ، وكونوا عباد الله إخوانا ، المسلم خو المسلم ، لا يظلمه ولا يخذله ، ولا يكذبه ، ولا يحقره ، التقوى ها هنا ) ويشير صلى الله عليه وسلم إلى صدره ثلاث مرات – ( بحسب امرىء أن يحقر أخاه المسلم ، كل المسلم على المسلم حرام : دمه وماله وعرضه ).رواه مسلم ...,( إن الله تعالى كتب الحسنات والسيئات ، ثم بين ذلك ، فمن هم بحسنة فلم يعملها كتبها الله عنده حسنة كاملة ، وإن هم بها فعملها كتبها الله تعالى عنده عشر حسنات إلى سبعمائة ضعف إلى أضعاف كثيرة ، وإن هم بسيئة فلم يعملها كتبها الله عنده حسنة كاملة ، وإن هم بها فعملها كتبها الله عنده سيئة واحدة ).رواه البخاري ومسلم...,( كن في الدنيا كـأنـك غـريـب أو عـابـر سبـيـل ).وكـان ابـن عـمـر رضي الله عـنهـما يقول : إذا أمسيت فلا تـنـتـظـر الصباح ، وإذا أصبحت فلا تـنـتـظـر المساء ، وخذ من صحـتـك لـمـرضـك ، ومن حـياتـك لـمـوتـك ...رواه البخاري ...,( لا يؤمن أحدكم حتي يكون هواه تبعا لما جئت به ..حديث حسن صحيح ...,..سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت ..أستغفرك وأتوب إليك

Thursday, April 26, 2007

فقرة اعلانية

فاكرين كلكم اعلان اللبن بتاع جهينة ... اوعوا حد يقوللي ما شافوش أو حتى سمعوا قبل كده ؟؟؟؟
الاعلان بيبدأ بـ رايب ومرطب ... إلخ ... وفي آخر الاعلان بيقول الواد إياه اللي بيعمل كل الاعلانات بصوته ده " وعند جهينة الخبر اليقين " وبيخلص الاعلان على كده
أهو أنا النهاردة بقى عندي ليكم الخبر اليقين ... بس سؤال ... انتو عارفين الجملة دي جاية منين؟؟؟كلمة عند جهينة؟؟؟
أهو ده الخبر اليقين اللي أنا جاي أقولهولكم ... بصراحة مابطلتش ضحك بعد ما عرفت ....يلا معلش أكسب فيكم ربع جنيه وأقول لكم عليه
روي عن رسول الله .... إيه ده يا عم الحاج ... استنى استنى ... ما تدخلش الدين في التهريج .... والله ما بهرج اسمعوا ... أنا هروي الحديث بالمعنى
روي عن رسول الله أن أهل الجنة حين يدخلون الجنة يتساءلون ... فيقول بعضهم لم يعد في النار من يعذب ... وقال آخرون بل مازال ... فيخرج آخرون ويقولون اذهبوا إلى جهينة فإنه آخر من خرج من النار ... وآخر من دخل الجنة ... وعند جهينة الخبر اليقين
فيه رواية تانية بسيطة عن دي بتقول: آخر من يدخل الجنة رجل يقال له جهينة فيقول أهل الجنة عند جهينة الخبر اليقين ... يعني إذا كان فيه حد لسه بيتعذب ولا لأ
أطمنكم بقى .... الحديث ده بالفعل موجود في كتب الأحاديث لكن في الضعيف منها ... الحديث موضوع ... ذكره الامام الألباني في السلسة الضعيفة
إيه رأيكم ؟؟؟؟ مش حاجة غريبة ... أكيد معلومة جديدة ... أتمنى ده ... لما تصحو من النووم ابقوا ادعولي .... وعدوا الجمايل

12 comments:

عصفور المدينة said...

معلهش اقرأني

FATMA said...

تصدق معلومة هايلة

Halawa said...

مش عارف أضحك ولا أزعل
أكيد المفتح اللي عمل الاعلان ميعرفش

بس هي فعلا مش حلوة ان الاعلان بتاع اللبن يبقى حديث حتى لو ضعيف

مايحكمشي

sakayar said...

عصفور المدينة

على فكرة يا عصفور المدينة ... الكلام بتاعك برضه صح ... بس الحديث اللي أنا كتبته حسب اعتقادي أصل الكلمة ... فيه رواية كمان كانت بتقول آخر رجل يدخل الجنة من جهينة - يعني من قبيلة جهينة - واسمه جهينة ... لآخر الحديث
بس أهو هم يبكي وهم يضحك

توتة
وادخلي برضه على اللينك بتاع عصفور المدينة هتلاقيه حاجة تانية بخلاف الحديث وبرضه معلومة مظبوطة

حلاوة
زي ما انت قلتلي امبارح ... أنا كنت فاكرها أقوال مأثورة ... ماهي الأقوال المأثورة بتيجي برضه من الأحاديث

Menas said...

فعلا ثقافه عاليه
ربنا يخليك لينا ديما كده بتجيب الجديد
او التايهه زى مابيقولوا

وانا مع حلاوه فى ان الاعلان مينفعش يبقى فيه حديث حتى لو ضعيف

محض روح said...

مش عارفه اقولك ايه
هو اصلا حديث ضعيف
بس على الرغم من كده مانقدرش نغفله
وبما اني من انصار نظريه المؤمراه فابقول مش من المستبعد انهم كانو عارفين الحديث

ربنا يتولنا برحمته
تعرف لو ركزنا مع الكل الي حولينا مش هنخلص
وبجد هنتجنن والواحد بيحاول يحافظ على البقيه المتبقيه

صباح الخير

تحياتي يا فندم

ثورة said...

ألوووووووووووو

أنا أعرف إن ده مثل عربي يا كمبليت
بيضرب في معرفة الشيء من مصدره الأصلي

وأصله عن رجل من قبيلة جهينة كان قاطع طريق وله صديق اسمه حصين عايشين مع بعض ع الحلوه والمره
بس الاولاني لما سنحت له الفرصه قتل حصين
ولما جت مراته تسأل عليه لحد ما وصلت لصاحبه فقالها انه قتل جوزها وقال عنها البيت ده:

تُسائل كل ركب عن حصيت
وعند جهينة الخبر اليقين

دي معلومة قريتها من زمان
وكتير بشوف أحاديث ضعيفة و فيه أمثال عربية زيها فبتبقى أحاديث منحولة

سلاموووووووووز

sakayar said...

ميني

شكرا للمجاملة ... بس والله الكلام استوقفني وأنا بعمل بحث عن كلمة جهينة في مكتبة الألباني ... لقيته كاتب الحديث ده وبيقول حديث موضوع ...يعني بالبلدي مايتبصلوش ... لكن جه في دماغي الاعلان على طول

محض روح
لا أنا من حسن ظني بالراجل اللي عمل الاعلان فبقول ممكن يكون واخدوا كقول مأثور ... لإنه صعب أي إنسان مسلم ياخد الموضوع بالطريقة العادية دي ويعمل اعلان حليب بحديث شريف وإن كان ضعيف

huda
أنا ما قلتش حاجة ... أنا عارف إنه مثل عربي ... بس برضه هوه حديث شريف ... ادخلي على اللينك اللي حطهولي عصفور المدينة ... أول كومنت ..هتلاقي كلام تالت عن الكلمة... بيقول إنه خمارة وصاحب خمارة وكلام من ده ... بس بيتين الشعر دول حلوين ... وبرضه نقدر نقول إن جهينة عنده الخبر اليقين ... باجتماع الشواهد الكتير من جميع الأجيال والعصور ... يلا بينا نروح لجهينة ونعرف هناك أصل الكلمة

كائن نورانى said...

يعنى الواحد يصدق مين فيكم دلوقتى


يلا خير

تسلمو على معلوماتكم الجديدة كلكم


سلاموتو

sakayar said...

صدقيني صدقيني

بس مفيش مانع تصدقيهم برضه لازم نشجع ولادنا وبناتنا

أخف دم said...

اللى اعرفه يا عم انه مثل عربى اتضرب فى موقف انا كنت عارفه ونسيته .. خلاص عرفت؟؟؟
وبعدين جمايل ايه ؟؟؟ ما بلاش غرور بقى .. على فكرة أنا باكره جدا الناس اللى بتفكر الناس بجمايلها

sakayar said...

معلش يا سيدي حقك على واحد صاحبك
بس التاني اللي اتقال في الشعر مشكوك فـ إنه جفينة بالفاء مش بالهاء... أما جهينة فمذكور في كتب الأحاديث زي ما وضحت ... وع العموم أهو كلخ برتقال